فن وثقافة

وزير الثقافة ومحافظ دمياط تتفقدان قصرى ثقافة دمياط ودمياط الجديدة

محمد سالم

تفقدت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة والدكتورة منال عوض محافظ دمياط قصر الثقافة بالمدينة وقصر ثقافة دمياط الجديدة فى حضور الفنان هشام عطوة نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب.
بدات الجولة بقصر ثقافة دمياط حيث شهدتا معرضا للحرف اليدوية من ابداعات مجموعة من فنانى دمياط تبرز مهارة الحرفي المصري في التعامل مع الاخشاب كما شاهدا عرض مسرحيا قصيرا للاطفال يندد بظاهرة الزواج المبكر للأطفال واطلعا على خطة الانشطة التي يقدمها القصر لرواده من ابناء المحافظة .
واشادت عبد الدايم بالمنحوتات الخشبية التى تبرز مهارة ابناء دمياط مؤكدة ريادة مصر في هذا المجال ، واشارت الى جهود الوطن لصون الحرف التقليدية والتراثية والتى كان احدثها مبادرة “صنايعة مصر” التى وجه باطلاقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية والهادفة الى خلق اجيال من المهنيين والحرفيين المتميزين والحفاظ على ملامح الهوية .
كما وجهت وزير الثقافة باعادة تاهيل وصياغة النشاط بقصر ثقافة دمياط الجديدة بما يخدم اهالى المحافظة الى جانب دراسة تاسيس فصول لتنمية المواهب تهدف الى اكتشاف وتبنى النابغين والواعدين .
من جانبها اشادت محافظ دمياط بجهود الثقافة فى المحافظة والهادفة اى تنمية الوعى والارتقاء بالوجدان واكدت تقديم كافة اوجه الدعم للانشطة الابداعية التى تقام على ارض دمياط باعتبارها احد الوسائل الفاعلة لبناء الانسان والمجتمع وتحقيق التنمية المستدامة واعلنت تحويل الارض المقام عليها المعرض والتابعة للمحافظة الي منارة ثقافية تعمل بشكل دائم ومستمر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق