سياسة وإقتصاد

البيئة تنظم ورشة عمل عن مشروع استدامة النقل في مصر للعاملين بوزارة النقل

كتبت شيرين صابر

نظمت وزارة البيئة من خلال “مشروع استدامة النقل في مصر” ومشروع دعم نظام نقل حضرى متطور فى القاهرة” ورشة عمل وبرنامج تدريبى لعدد من العاملين بوزارة النقل لمناقشة الأثر البيئي الإيجابي لمشروعات مترو الأنفاق والقطار السريع والقطار الكهربائي وعرض الدراسات الميدانية التى قامت بتنفيذها وزارة البيئة لتحديد الإنبعاثات وكمية العوادم الصادرة من المركبات المختلفة بالقاهرة الكبرى.
تأتي هذه الورشة تفعيلا للاتفاق الذي تم بين الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل مع الدكتورة ياسمين وزيرة البيئة ياسمين فؤاد خلال لقائهما الأخير لبحث التوسع في مجال وسائل النقل صديقة البيئة لتخفيف الانبعاثات الصادرة من وسائل النقل والمواصلات المختلفة، والمحافظة على البيئة.
وتم خلال الورشة عرض نتائج الدراسة الميدانية التي أجريت باستخدام أجهزة حديثة محمولة لقياس حجم إنبعاث ثانى أوكسيد الكربون وملوثات الهواء الصادرة من مركبات النقل المتوسط والثقيل أثناء سير هذه المركبات وتحت ظروف التشغيل الفعلية.
وشملت ورشة العمل التدريب على الجانب النظرى والتطبيقى لتقدير معاملات الانبعات كما تم شرح أثار هذه الانبعاثات على البيئة بالإضافة إلى مناقشة الأثر البيئي الإيجابي لمشروعات مترو الأنفاق والقطار السريع والقطار الكهربائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق